1/7038- عبداللَّه بن جعفر، عن الحسن بن ظریف، عن الحسین بن علوان، عن جعفر بن محمد، عن أبیه، عن علی علیهالسلام أنه کان یقول: فی اللوطی: إن کان محصناً رجم، وإن لم یکن محصناً جلد الحدّ.(1)
2/7039- عن ابنأبیلیلی، رفعه إلی علی [علیهالسلام]: أنه رجم محصناً فی اللوطیة.(2)
3/7040- عبداللَّه بن جعفر، عن السندی بن محمد، عن أبیالبختری، عن جعفر، عن أبیه أن علی ابنأبیطالب علیهالسلام کان یقول: حدّ اللوطی مثل حدّ الزانی، إن کان محصناً رجم، وإن کان عزباً مائة، ویجلد الحدّ من یرمی به بریئاً.(3)
4/7041- محمد بن یعقوب، عن علی بن إبراهیم، عن أبیه، عن النوفلی، عن السکونی، عن أبیعبداللَّه، عن آبائه علیهمالسلام قال: قال أمیرالمؤمنین علیهالسلام: لو کان لأحد
أن یرجم مرتین لرجم اللوطی.(4)
5/7042- وعنه، عدة من أصحابنا، عن سهل بن زیاد، عن بکر بن صالح، عن محمد بن سنان، عن أبیبکر الحضرمی، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام قال: أتی أمیرالمؤمنین علیهالسلام برجل وامرة قد لاط زوجها بابنها من غیره وثقبه وشهد علیه بذلک الشهود، فأمر به أمیرالمؤمنین علیهالسلام فضرب بالسیف حتی قتل، وضرب الغلام دون الحدّ، وقال: أما لو کنت مدرکاً لقتلتک لإمکانک إیّاه من نفسک بثقبک.(5)
6/7043- وعنه، عن محمد بن یحیی، عن أحمد بن محمد، عن یوسف بن الحارث، عن محمد بن عبدالرحمن العرزمی، عن أبیه عبدالرحمن، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام، عن أبیه علیهالسلام قال: أتی عمر برجل وقد نُکح فی دبره، فهمّ أن یجلده فقال للشهود: رأیتموه یدخله کما یدخل المیل فی المکحلة؟ فقالوا نعم، فقال لعلی علیهالسلام: ما تری فی هذا؟ فطلب الفحل الذی نکحه فلم یجده، فقال علی علیهالسلام أری فیه أن تضرب عنقه، قال: فأمر به فضربت عنقه، ثم قال: خذوه فقد بقیت له عقوبة أخری، قالوا: وما هی قال: ادعوا بطنّ من حطب فدعا بطنّ من حطب فلفّ فیه ثمّ أخرجه فأحرقه بالنار، قال: ثم قال: إن للَّه عباداً لهم فی أصلابهم أرحام کأرحام النساء، قال: فما لهم لا یحملون فیها؟ قال: لأنها منکوسة فی أدبارهم غدّة کغدّة البعیر فإذا هاجت هاجوا وإذا سکنت سکنوا.(6)
7/7044- محمد بن الحسن، عن محمد بن علی بن محبوب، عن بنان بن محمد، عن العباس- غلام لأبی الحسن الرضا علیهالسلام- یعرف بغلام ابنشراعة- عن الحسن بن ربیع، عن سیف التمار، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام قال: اُتی علی بن أبیطالب علیهالسلام برجل
معه غلام یأتیه، وقامت علیهما البینة، فقال: یاقنبر النطع والسیف، ثم أمر بالرجل فوضع علی وجهه ووضع الغلام علی وجهه، ثم أمر بهما فضربهما بالسیف حتی قدّهما بالسیف جمیعاً.(7)
8/7045- محمد بن یعقوب، عن علی بن إبراهیم، عن أبیه، عن النوفلی، عن السکونی، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام قال: قال أمیرالمؤمنین علیهالسلام: إذا کان الرجل کلامه کلام النساء، ومشیته مشیة النساء، ویمکنّ من نفسه فینکح کما تنکح المرأة، فارجموه ولا تستحیوه.(8)
9/7046- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جدّه جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جدّه علیهمالسلام أن أبابکر اُوتی برجل ینکح فی دبره، فقال: یاعلی ما الحکم فیه؟ فقال علیهالسلام: أحرقه بالنار فإنّ العرب تأنف من المثلة، فأحرقه أبوبکر، بقول علی علیهالسلام.(9)
10/7047- وبهذا الاسناد: عن علی بن أبیطالب علیهالسلام فی الذی یأتی الرجل بین فخذیه، أو فی دبره، قال: ایهما أتی، فعلیه الحدّ.(10)
11/7048- عن علی علیهالسلام أنّه قال: من أمکن من نفسه طائعاً، أُلقیت علیه شهوة النساء.(11)
12/7049- عن علی علیهالسلام: أنّه رجم بالکوفة رجلاً کان یؤتی فی دبره.(12)
13/7050- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی محمد بن الأشعث، حدثنا هارون بن سعید الایلی، حدثنا أبوبکر بن أبیأویس، حدثنی حسین بن عبداللَّه بن حمزة، عن أبیه، عن جده أن علیاً علیهالسلام کان یقول: یرجم الذی یعمل عمل قوم لوط أحصن أم لم یُحصن بالحجارة، ویقول: إن قوم لوط قد رجموا.(13)
14/7051- زید بن علی، عن أبیه، عن جدّه، عن علی علیهالسلام فی الذکرین ینکح أحدهما الآخر: إنّ حدّهما حدّ الزانی إن کانا أحصنا رجما، وإن کانا لم یحصنا جلدا.(14)
15/7052- عن علی [علیهالسلام] قال: قال رسولاللَّه صلی الله علیه وسلم: یرجم من عمل عمل قوم لوط، أحصن أو لم یحصن.(15)
1) قرب الاسناد: 104 ح351، وسائل الشیعة 418:18، البحار 64:79.
2) کنز العمال 435:5 ح13532.
3) قرب الاسناد: 136 ح477، وسائل الشیعة 418:18، البحار 64:79.
4) الکافی 199:7، تهذیب الأحکام 53:10، الاستبصار 219:4، وسائل الشیعة 420:18.
5) الکافی 199:7، وسائل الشیعة 418:18، البحار 294:40، تهذیب الأحکام 51:10، الاستبصار 219:4.
6) الکافی 199:7، وسائل الشیعة 420:18، تهذیب الأحکام 52:10، الاستبصار 219:4.
7) تهذیب الأحکام 54:10، وسائل الشیعة 419:18، الاستبصار 220:4.
8) الکافی 268:7، تهذیب الأحکام 149:10، وسائل الشیعة 421:18، دعائم الاسلام 455:2، مستدرک الوسائل 81:18 ح22110، الجعفریات: 126.
9) الجعفریات: 126، مستدرک الوسائل 79:18 ح22099.
10) الجعفریات: 135، مستدرک الوسائل 79:18 ح22101.
11) دعائم الاسلام 455:2، مستدرک الوسائل 253:14 ح16921، الکافی 549:5، عقاب الأعمال: 266.
12) دعائم الاسلام 455:2، مستدرک الوسائل 80:18 ح22103.
13) الجعفریات: 146، مستدرک الوسائل 80:18 ح22106.
14) مسند زید بن علی: 337.
15) کنز العمال 470:5 ح13644.