1/7058- محمد بن یعقوب، عن أبیعلی الأشعری، عن الحسین بن علی الکوفی، عن العباس بن عامر، عن سیف بن عمیرة، عن عبدالرحمن العرزمی، قال: سمعت أباعبداللَّه علیهالسلام، یقول: وجد رجل مع رجل فی إمارة عمر، فهرب أحدهما وأخذ الآخر فجی به إلی عمر، فقال للناس: ما ترون (فی هذا) قال: فقال هذا: اصنع به کذا، وقال هذا: إصنع کذا، قال: فقال: ما تقول یاأباالحسن؟ قال: اضرب عنقه فضرب عنقه، قال: ثم أراد أن یحمله، فقال: مَه إنه قد بقی من حدوده شیء، قال: أی شیء بقی؟ قال: ادع بحطب قال: فدعا عمر بحطب، فأمر به أمیرالمؤمنین علیهالسلام
فاُحرق به.(1)
2/7059- محمد بن یعقوب، عن علی بن إبراهیم، عن أبیه، عن ابنمحبوب، عن ابنرئاب، عن مالک بن عطیة، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام قال: بینا أمیرالمؤمنین علیهالسلام فی ملأ من أصحابه إذ أتاه رجل، فقال: یاأمیرالمؤمنین إنی قد أوقبت علی غلام فطهّرنی، فقال له علیهالسلام: امض إلی منزلک لعلّ مراراً هاج بک فلمّا کان من غدٍ عاد إلیه، فقال له: یاأمیرالمؤمنین إنی أوقبت علی غلام فطهّرنی، فقال له: یاهذا إمض إلی منزلک لعلّ مراراً هاج بک، حتی فعل ذلک ثلاثاً بعد مرّته الاُولی، فلمّا کان فی الرابعة قال له: یاهذا إنّ رسولاللَّه صلی الله علیه و آله حکم فی مثلک بثلاثة أحکام فاختر أیّهنّ شئت، قال: وما هنّ یاأمیرالمؤمنین؟ قال: ضربة بالسیف فی عنقک بالغة ما بلغت، أو إهدار من جبل مشدود الیدین والرجلین أو إحراق بالنار، فقال: یاأمیرالمؤمنین أیّهن أشدّ علیّ؟ قال: الاحراق بالنار، قال: فإنی قد اخترتها یاأمیرالمؤمنین، قال: خذ لذلک أهبتک، فقال: نعم فقام فصلّی رکعتین ثم جلس فی تشهده، فقال: اللهم إنی قد أتیت من الذنب ما قد علمته وإنی تخوّفت من ذلک فجئت إلی وصی رسولک وابنعمّ نبیّک، فسألته أن یطهّرنی فخیّرنی بین ثلاثة أصناف من العذاب، اللهم فانی اخترت أشدها، اللهم فإنی أسألک أن تجعل ذلک کفّارة لذنوبی وأن لا تحرقنی بنارک فی آخرتی، ثم قام وهو باک حتی جلس فی الحفرة التی حفرها له أمیرالمؤمنین علیهالسلام وهو یری النار تتأجج حوله، قال: فبکی أمیرالمؤمنین علیهالسلام وبکی أصحابه جمیعاً، فقال له أمیرالمؤمنین: قم یاهذا فقد أبکیت ملائکة السماء وملائکة الأرض فإن اللَّه قد تاب علیک، فقم ولا تعاودنّ شیئاً مما قد فعلت.(2)
3/7060- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جدّه جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جدّه عن علی بن أبیطالب علیهالسلام قال: اللواط بین الفخذین، والدبر هو الکفر.(3)
4/7061- قال علی علیهالسلام: اللواط ما دون الدبر فهو لواط، والدبر هو الکفر.(4)
5/7062- عن أمیرالمؤمنین علیهالسلام أنّه قال فی اللواط: هو ذنب لم یعص اللَّه به إلّا قوم لوط، وهی أمّة من الأُمم، فصنع اللَّه بها ما ذکر فی کتابه من رجمهم بالحجارة، فارجموهم کما فعل اللَّه عزّوجلّ بهم.(5)
6/7063- الصدوق، عن أبیه، قال: حدثنا محمد بن یحیی، عن محمد بن أحمد، قال: حدثنی أبوجعفر أحمد بن أبیعبداللَّه، عن أبیالجوزاء، عن الحسین بن علوان، عن عمرو بن خالد، عن زید بن علی، عن آبائه، عن علی علیهالسلام أنه رأی رجلاً به تأنیث فی مسجد رسولاللَّه صلی الله علیه و آله فقال له: أخرج من مسجد رسولاللَّه یامن لعنه رسولاللَّه، ثم قال علی علیهالسلام: سمعت رسولاللَّه صلی الله علیه و آله یقول: لعن اللَّه المتشبهین من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال.(6)
7/7064- وبهذا الاسناد: عن علی علیهالسلام قال: کنت مع رسولاللَّه صلی الله علیه و آله جالساً فی المسجد حتی أتاه رجل به تأنیث، فسلّم علیه فردّ علیه، ثم أکبّ رسولاللَّه صلی الله علیه و آله فی الأرض یسترجع، ثم قال: مثل هؤلاء فی أُمتی أنه لا یکون مثل هؤلاء فی أُمة إلّا عذّبت قبل الساعة.(7)
1) الکافی 199:7، تهذیب الأحکام 52:10، الاستبصار 219:4، وسائل الشیعة 420:18.
2) الکافی 201:7، وسائل الشیعة 420:18، البحار 295:40، تهذیب الأحکام 53:10، الاستبصار 219:4.
3) الجعفریات: 135، مستدرک الوسائل 79:18 ح22100.
4) عقاب الأعمال: 266، الکافی 544:5، وسائل الشیعة 207:14، المحاسن 200:1 ح343، البحار 67:79.
5) دعائم الاسلام 456 :2، مستدرک الوسائل 81:18 ح22109.
6) علل الشرائع: 602، البحار 64:79، دعائم الاسلام 453:2.
7) علل الشرائع: 602، البحار 65:79.