1/7645- محمد بن یعقوب، عن علی بن ابراهیم، عن أبیه، عن النوفلی، عن السکونی، عن أبیعبداللَّه علیهالسلام أنّ أمیرالمؤمنین علیهالسلام شهد عنده رجل وقد قطعت یده ورجله بشهادة، فأجاز شهادته، وقد کان تاب، (وقد) عرفت توبته.(1)
2/7646- وبهذا الاسناد: قال أمیرالمؤمنین علیهالسلام: لیس یصیب أحد حدّاً فیقام علیه، ثمّ یتوب إلّا جازت شهادته.(2)
3/7647- محمد بن الحسن، باسناده عن السکونی، عن جعفر، عن أبیه، عن علی علیهالسلام قال: لیس أحد یصیب حدّاً فیقام علیه ثم یتوب إلّا جازت شهادته إلّا القاذف، فانه لا تقبل شهادته، إن توبته فیما کان بینه وبین اللَّه تعالی.(3)
4/7648- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جده جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جده، عن علی بن أبیطالب علیهالسلام قال: المجلود فی الفریة لا تقبل شهادته، ولا یلاعن، لأن اللَّه تعالی قال فی کتابه: «وَلَا تَقْبَلُواْ لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً».(4)(5)
1) الکافی 397:7، وسائل الشیعة 284:18، تهذیب الأحکام 245:6، الاستبصار 37:3، من لا یحضره الفقیه 51:3 ح3308.
2) الکافی 397:7، وسائل الشیعة 284:18، تهذیب الأحکام 245:6.
3) تهذیب الأحکام 245:6، وسائل الشیعة 283:18.
4) النور: 4.
5) الجعفریات: 143، مستدرک الوسائل 436:17 ح21790، المقنع: 397.