جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

فی اللواط وما یتعلق به‏

زمان مطالعه: 3 دقیقه

1/5113- محمد بن یعقوب، عن علی بن إبراهیم، عن أبیه، عن النوفلی، عن السکونی، عن أبی‏عبداللَّه علیه‏السلام قال: قال أمیرالمؤمنین علیه‏السلام: اللواط ما دون الدبر، والدبر هو الکفر.(1)

2/5114- عن أمیرالمؤمنین علیه‏السلام أنه قال فی اللواط: هو ذنب لم یعص اللَّه به إلّا [قوم لوط، وهی] أمة من الاُمم، فصنع اللَّه بها ما ذکر فی کتابه من رجمهم بالحجارة فارجموهم کما فعل اللَّه عزّوجلّ بهم.(2)

3/5115- (الجعفریات)، أخبرنا أبومحمد عبداللَّه بن محمد بن عثمان، قال: کتب إلیّ محمد بن محمد الأشعث، قال: حدثنی موسی، حدثنا أبی، عن أبیه، عن آبائه، عن علی علیه‏السلام قال: قال رسول‏اللَّه صلی الله علیه و آله: لما عملت قوم لوط ما عملت، شکت (شکو)

السماء والأرض إلی اللَّه ربّهما، فأوحی اللَّه إلی السماء أن أحصبیهم، وأوحی إلی الأرض اخسفی بهم.(3)

4/5116- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال:

حدثنا أبی، عن أبیه، عن جده جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جده، عن علی علیه‏السلام قال: تقوم الساعة علی قوم یشهدون من غیر أن یستشهدوا، وعلی الذین یعملون عمل قوم لوط.(4)

5/5117- القطب الراوندی فی (لب اللباب) عن علی علیه‏السلام أنه قال: إذا قضی الذکر من الذکر شهوته، صلب یوم القیامة فی مصلب رفیع، یعرفه أهل النار بذلک العمل.(5)

6/5118- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جده جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جده، عن علی بن أبی‏طالب علیه‏السلام فی الذی یأتی الرجل بین فخذیه أو فی دبره، قال: أیّهما أتی فعلیه الحدّ.(6)16924- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جدّه جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جدّه، عن علی علیه‏السلام قال: وإیّاکم وأولاد الأغنیاء والملوک المرد منهم، فإن فتنتهم أشد من فتنة العذاری فی خدورهنّ.(7)

8/5120- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جدّه عن علی بن الحسین، عن أبیه، عن علی علیه‏السلام قال: قال

رسول‏اللَّه صلی الله علیه و آله: لا یباشر الرجل الرجل إلّا وبینهما ثوب(8)

9/5121- محمد بن یعقوب، عن محمد بن أحمد بن محمد، عن علی بن الحکم، عن عبدالرحمن العزرمی، عن أبی‏عبداللَّه علیه‏السلام قال: قال أمیر المومنین علیه‏السلام: إن للَّه عباداً لهم فی أصلابهم أرحام کأرحام النساء، قال: فسئل فما بالهم لا یحملون؟ فقال: إنها منکوسة، ولهم فی أدبارهم غدّة کغدة الجمل أو البعیر، فاذا هاجت هاجوا وإذا سکنت سکنوا.(9)

10/5122- أحمد بن أبی‏عبداللَّه البرقی، عن جعفر بن محمد، عن عبداللَّه بن میمون القداح، قال: قال أبوعبداللَّه علیه‏السلام کتب خالد إلی أبی‏بکر: سلام علیک، أما بعد فانی أتیت برجل قامت علیه البینة أنه یؤتی فی دبره، کما تؤتی المرأة، فاستشار به أبوبکر: فقالوا: اقتلوه، فاستشار أمیرالمؤمنین علی بن أبی‏طالب علیه‏السلام فقال: أحرقه بالنار، فإن العرب لا تری القتل شیئاً، قال لعثمان: ما تقول؟ قال: أقول ما قال علی، تحرقه بالنار، قال أبوبکر: وأنا مع قولکما، وکتب إلی خالد أن أحرقه بالنار، فأحرقه.(10)

11/5123- أبوالقاسم الکوفی والقاضی النعمان فی (کتابیهما) قالا: رفع إلی عمر أن عبداً قتل مولاه، فأمر بقتله، فدعاه علی علیه‏السلام فقال له: أقتلت مولاک؟ قال نعم: قال: فلم قتلته؟ قال: غلبنی علی نفسی وأتانی فی ذاتی، فقال:لأولیاء المقتول: أدفنتم ولیکم؟ قالوا: نعم، قال: ومتی دفنتموه؟ قالوا الساعة، قال لعمر: احبس هذا الغلام فلا تحدث فیه حدثاً حتی تمرّ ثلاثة أیام، ثم قال: لأولیاء المقتول: إذا مضت ثلاثة أیام فاحضرونا، فلما مضت ثلاثة أیام حضروا، فأخذ علی علیه‏السلام بید عمر وخرجوا

ثم وقف علی قبر الرجل المقتول، فقال علی لأولیائة: هذا قبر صاحبکم؟ قالوا: نعم، قال: احفروا، فحفروا حتی انتهوا إلی اللحد، فقال: أخرجوا میتکم، فنظروا إلی أکفانه فی اللحد فلم یجدوه فأخبروه بذلک، فقال علی علیه‏السلام اللَّه اکبر اللَّه اکبر واللَّه ما کذبت ولا کذبت، سمعت رسول‏اللَّه صلی الله علیه و آله یقول: من یعمل من اُمتی عمل قوم لوط ثم یموت علی ذلک فهو مؤجل إلی أن یوضع فی لحده، فاذا وضع فیه لم یمکث أکثر من ثلاثة حتی تقذفه الأرض إلی جملة قوم لوط المهلکین فیحشر معهم.(11)

12/5124- (الجعفریات)، أخبرنا عبداللَّه، أخبرنا محمد، حدثنی موسی، قال: حدثنا أبی، عن أبیه، عن جدّه جعفر بن محمد، عن أبیه، عن جدّه، عن علی علیه‏السلام قال: إذا کان الرجل کلامه کلام النساء، ویمکنّ من نفسه، فینکح کما تنکح المرأة فارجموه ولا تستحیوه.(12)

13/5125- وبهذا الاسناد: عن علی علیه‏السلام قال: من أمکن الرجال من نفسه طائعاً، اُلقی علیه شهوة النساء.(13)

14/5126- وبهذا الاسناد: عن علی علیه‏السلام قال: لعن رسول‏اللَّه صلی الله علیه و آله المخنثین، وقال: أخرجوهم من بیوتکم.(14)

15/5127- القطب الراوندی فی (لبّ اللباب) عن علی علیه‏السلام أنه قال: من أمکن من نفسه طائعاً فی دبره ثلاثاً، ألقی اللَّه علیه شهوة النساء(15)

16/5128- الصدوق: فی خبر الشامی أنه سأل أمیرالمؤمنین علیه‏السلام عن أول من عمل عمل قوم لوط؟ فقال: إبلیس فإنه أمکن من نفسه.(16)


1) الکافی 544:5، وسائل الشیعة 257:14، البحار 167:12، عقاب الأعمال: 266، المحاسن 200:1 ح343.

2) دعائم الاسلام 456:2، مستدرک الوسائل 341:14 ح16900.

3) الجعفریات: 135، مستدرک الوسائل 346:14 ح16910.

4) الجعفریات: 146، مستدرک الوسائل 347:14 ح16911.

5) مستدرک الوسائل 347:14 ح16913.

6) الجعفریات: 135، مستدرک الوسائل 350:14 ح7/5119.

7) الجعفریات: 91، مستدرک الوسائل 351:14 ح16927.

8) الجعفریات: 97، مستدرک الوسائل 352:14 ح16934.

9) الکافی 549:5، عقاب الأعمال: 267، البحار 319:61.

10) المحاسن باب عقاب من أمکن من نفسه 201:1 ح345، وسائل الشیعة 421:18، البحار 67:79.

11) مناقب ابن شهر آشوب فی قضایاه علیه‏السلام فی عهد الثانی 364:2، مستدرک الوسائل 345:14 ح16907، البحار 230:40.

12) الجعفریات: 126، مستدرک الوسائل 348:14 ح16915.

13) الجعفریات: 126، مستدرک الوسائل 348:14 ح16916، عقاب الأعمال: 267.

14) الجعفریات: 127، مستدرک الوسائل 348:14 ح16917.

15) مستدرک الوسائل 350:14 ح16923، البحار 69:79، عقاب الأعمال: 267.

16) عیون أخبار الرضا علیه‏السلام 244:1، البحار 64:79، علل الشرائع: 593.